أهلا ومرحبا بك عزيزى الزائر معنا فى اكبر منتدى عربى على شبكه الانترنت للخدمات المجانيه مع اصدق دليل لشركات الربح من الانترنت زود دخلك الشهرى معنا واعمل وانت بالمنزل واحصل على دخل شهرى ثابت عبر منتديات الربح



استضافه, تصميم, تطوير, برمجه, كمبيوتر, انترنت, تحميل, برامج, صور, خلفيات, استايلات, سكربتات, دعايه, اعلان, شركات, الربح, افلام, العاب, اغانى, مجله الفنانين
 
رئيسيه الخدماتالرئيسيةبوابه الربحس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 هل هناك علاقة بين تناول أقراص منع الحمل والإصابة بالصلع؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احزان القلب
عضو تنظيمى
عضو تنظيمى


النقاط المكتسبه النقاط المكتسبه : 5051



تحيا جمهوريه مصر العربيه

انثى

عدد الرسائل : 1701
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 18/02/2012
الشعبيه : 0

مُساهمةموضوع: هل هناك علاقة بين تناول أقراص منع الحمل والإصابة بالصلع؟   السبت فبراير 25, 2012 5:03 am

هل هناك علاقة بين تناول أقراص منع الحمل والإصابة بالصلع؟

السبت، 25 فبراير 2012 - 11:18
الدكتور مراد الشحات طبيب الجراحة العامة بالمنصورة الدكتور مراد الشحات طبيب الجراحة العامة بالمنصورة

كتبت أسماء عبد العزيز
Add to Google


تسأل قارئة هل هناك علاقة بين تناول أقراص منع الحمل والإصابة بالصلع؟ وهل تؤدى أمراض الغدة الدرقية للصلع؟

يجيب عم هذا التساؤل الدكتور مراد الشحات، طبيب الجراحة العامة بالمنصورة، قائلا تحتوى الأقراص المانعة للحمل على مادتين هما الأستروجين والبروجستين الصناعيين، والنساء اللاتى يصبن بتساقط الشعر وهن يتلقين أقراص منع الحمل هن فى الغالب النساء المعرضات للإصابة بتساقط الشعر لأسباب وراثية.

وقد تحدث هذه الحالة فى وقت مبكر نتيجة لتأثيرات الهرمونات شبه الذكورية لمركبات البروجستين التى تحتوى عليها هذه الأقراص. وفى حالة حدوث هذه الحالة ينبغى على المرأة استشارة طبيبها لكى يدلها على نوع آخر من أقراص منع الحمل، وعند توقف المرأة عن استخدام أقراص منع الحمل عن طريق الفم قد تلاحظ أن شعرها يبدأ فى التساقط بعد شهرين إلى ثلاثة أشهر من ذلك، وهذا التساقط قد يستمر لمدة ستة أشهر ثم يتوقف، وتعود الأمور إلى طبيعتها. وهذا الأمر مشابه لموضوع تساقط الشعر بعد الولادة.

أما بالنسبة لأمراض الغدة الدرقية فيعرف الإفراز المتزايد من الغدة الدرقية بقرط النشاط الدرقى، بينما تعرف حالة تدنى الإفراز الدرقى بنقص النشاط الدرقى. وكل من هاتين الحالتين يمكن أن تسبب تساقطا فى الشعر.

ويمكن تشخيص أمراض الغدة الدرقية بالعلامات السريرية والأعراض الأخرى علاوة للاستقصاءات المخبرية، علما بأن تساقط الشعر الناتج عن الأمراض الدرقية يمكن مكافحته بنجاح بتلقى المعالجة المناسبة.

وهناك عوامل أخرى قد تؤدى للإصابة بالصلع كالعقاقير، فقد يؤدى تعاطى العقاقير إلى الإصابة بتساقط الشعر، إلا أن هذه الحالة قابلة للشفاء، ومن تلك العقاقير بعض مضادات التجلط "وهى الأدوية التى تمنع حدوث التجلط بتخفيف كثافة الدم"، وبعض العقاقير المضادة للنقرس والتهاب المفاصل، أو مضادات الاكتئاب "التى تخفف أعراض الاكتئاب"، وبعض العقاقير "للسيطرة على مشكلات القلب وارتفاع ضغط الدم"، والجرعات المرتفعة من فيتامين أ. ونسبة قليلة نوعا ما من المرضى الذين يتناولون تلك العقاقير يصابون بتساقط الشعر، إلا أن حالاتهم قابلة للعلاج.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل هناك علاقة بين تناول أقراص منع الحمل والإصابة بالصلع؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الاقسام الاجتماعيه :: الطب والصحه-
انتقل الى: