أهلا ومرحبا بك عزيزى الزائر معنا فى اكبر منتدى عربى على شبكه الانترنت للخدمات المجانيه مع اصدق دليل لشركات الربح من الانترنت زود دخلك الشهرى معنا واعمل وانت بالمنزل واحصل على دخل شهرى ثابت عبر منتديات الربح



استضافه, تصميم, تطوير, برمجه, كمبيوتر, انترنت, تحميل, برامج, صور, خلفيات, استايلات, سكربتات, دعايه, اعلان, شركات, الربح, افلام, العاب, اغانى, مجله الفنانين
 
رئيسيه الخدماتالرئيسيةبوابه الربحس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 لماذا يعانى مريض السرطان الذى يخضع للعلاج من الشبع السريع؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احزان القلب
عضو تنظيمى
عضو تنظيمى


النقاط المكتسبه النقاط المكتسبه : 5051



تحيا جمهوريه مصر العربيه

انثى

عدد الرسائل : 1701
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 18/02/2012
الشعبيه : 0

مُساهمةموضوع: لماذا يعانى مريض السرطان الذى يخضع للعلاج من الشبع السريع؟   السبت فبراير 25, 2012 5:16 am

لماذا يعانى مريض السرطان الذى يخضع للعلاج من الشبع السريع؟

السبت، 25 فبراير 2012 - 00:08
صورة أرشيفية صورة أرشيفية

أو شخص يعالج على السرير – أرشيفية
Add to Google

يسأل محمد أحمد: "أعانى من الشبع سريعا، رغم أننى كنت فيما مضى أتناول الكثير من الطعام، علما بأننى مريض بالسرطان، وخضعت لجلسات العلاج الإشعاعى وأخضع الآن لجلسات العلاج الكيماوى، فهل هذا طبيعى؟

ويجيب عن التساؤل الدكتور عماد محمد، استشارى علاج الأورام، قائلا، إن مريض السرطان الذى يتعرض لعلاجه سواء الإشعاعى أو العلاج الهرمونى أو العلاج الكيماوى قد يصيبه فى بعض الوقت إما إحساس بالجوع والشره وإما الإحساس بالشبع بسرعة.

ويضيف عماد أنه فى حالة شعور المريض بالسرطان بالشبع فعليه أن يجلس مرفوع الرأس إلى أعلى، خاصة بعد تناول وجباته، وأن يتجنب الأطعمة والمشروبات التى تمد الجسم بالغازات الكثيرة، كما يمكن للمريض إضافة نكهات معينة مفضلة لديه على الأطعمة المختلفة لكى يرغب فى تناولها أكثر ولا يشعر بالشبع منها سريعا.

ويضيف عماد أن تناول الأطعمة الصحية هامة جدا لمريض السرطان، ولا تجعله يشعر بالشبع سريعا منها، لأن الأطعمة المملوءة بالدهون والزيوت والطعام الشديد التحمير تشعر المريض بالشبع، كما على المريض عدم إرغام نفسه على تناول الطعام أبدا حتى لا يضره ذلك.

وينصح عماد مريض السرطان بتناول مشروب أو سوائل محببة لديه، ولا تشعره بالغثيان أثناء تناول الطعام وليس بين الوجبة والأخرى، كما على المريض أن يعرض نفسه على طبيبه المتخصص لتحديد السوائل والمشروبات والأغذية والأطعمة التى تصلح للمريض، ومنعه من تناول الأطعمة التى تتعارض ومرض السرطان.

كما يجب على المريض التنويع فى أنواع الأطعمة فى الوجبات المختلفة، كذلك تنويع السوائل داخل الوجبات حتى لا يمل منها المريض ويشعر بالشبع بسرعة، كما أن إضافة السعرات المغذية للأطعمة مثل جنين القمح واللحم، والقمح من شأنه أن يضيف إلى الطعام عناصر مغذية وشهية، ويجعل المريض أكثر شراهة للطعام وتذوقا له.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لماذا يعانى مريض السرطان الذى يخضع للعلاج من الشبع السريع؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الاقسام الاجتماعيه :: الطب والصحه-
انتقل الى: