منتديات الربح من الانترنت
أهلا ومرحبا بك عزيزى الزائر معنا فى اكبر منتدى عربى على شبكه الانترنت للخدمات المجانيه مع اصدق دليل لشركات الربح من الانترنت زود دخلك الشهرى معنا واعمل وانت بالمنزل واحصل على دخل شهرى ثابت عبر منتديات الربح


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
عضو تنظيمى
عضو تنظيمى
النقاط المكتسبه النقاط المكتسبه : 5051



تحيا جمهوريه مصر العربيه

انثى

عدد الرسائل : 1701
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 18/02/2012
الشعبيه : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

default كيف يمكن التغلب على التهابات الجلد الناتجة عن حقن الإنترفيرون؟

في الأحد فبراير 26, 2012 12:57 pm
كيف يمكن التغلب على التهابات الجلد الناتجة عن حقن الإنترفيرون؟

الأحد، 26 فبراير 2012 - 19:05
صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتبت مروة محمود إلياس
Add to Google

تسأل أمينة سالم، 30 عاما، كيف يمكن علاج التهاب الجلد الذى ينتج عن حقن الإنترفيرون لمرضى الكبد؟

يجيب عن هذا التساؤل الدكتور هشام حسن، أستاذ أمراض الكبد والجهاز الهضمى جامعة أريزونا، قائلا، إن هناك العديد من الآثار الجانبية التى يحدثها حقن مريض الكبد بالإنترفيرون، ومن أهم تلك الآثار الالتهابات الجلدية فى مكان الحقن الناتجة عن الحقن بالإنترفيرون فيها.

ويضيف هشام، أن تلك الالتهابات الجلدية التى تظهر فى تلك الأماكن تحدث لبعض الحالات، خاصة أولئك الذين يتم حقنهم بالإنترفيرون طويل المفعول، وذلك لأنه يتم حقن المريض به مرة كل أسبوع.

وينصح هشام بأنه من الأفضل أن يتم حقن مرضى الكبد بالإنترفيرون فى أماكن مختلفة كل مرة، وذلك لإعطاء فرصة للالتهابات الناتجة عن الحقن للشفاء التام.

وكذلك يجب الحرص على تعقيم أماكن الحقن باستعمال القليل من الكحول قبل حقن المريض، وانتظاره حتى يجف تماما ثم تعطى الحقنه.

ويوضح هشام أنه فى بعض حالات التهابات الجلد الناتجة عن الحقن يجب استعمال مرهم كورتيزون فى حالة عدم اختفاء الالتهابات لأشعة الشمس.

وينصح هشام المريض بضرورة عرض نفسه على طبيب مختص عند إصابته بالتهابات جلدية ناتجة عن الحقن بالإنترفيرون، خاصة فى الحالات المتقدمة من الالتهابات الشديدة، وذلك للتأكد من عدم حدوث عدوى بكتيرية فى مكان الحقن.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى